تصريح من مكتب آية الله السيد علي الأكبر الحسيني الحائري (دام ظله) حول مزاعم جريدة المدى
آية الله السيد علي الأكبر الحائري

نشرت جريدة المدى يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٢/٩/٢١ خبراً مفاده أنّ سماحة آية الله العظمى السيد كاظم الحسيني الحائري (دام ظله) قد أصدر بياناً نصَّب بموجبه أخاه سماحة آية الله السيّد علي الأكبر الحسيني الحائري (دام ظله) مرجعاً في النجف الاشرف!
ونحن نعلن أن لاصحة لهذا الخبر وأنّ سماحة المرجع الحائري (دام ظله) لم يصدر أيّ بيان غير بيانه الأخير الذي أعلن فيه اعتزاله التصدي لمسؤوليّات المرجعيّة الدينيّة بسبب التقدم بالسنّ.

إنّ ما ينبغي توضيحه هو أنّ سماحة المرجع الحائري (دام ظله) كان قد كتب رسالة لطلاّب الحوزة العلميّة في النجف الأشرف قبل عشرين عاماً تضمّنت تعريفاً لأخيه سماحة السيّد علي الأكبر (حفظه الله) وتوثيقاً له باعتباره أحد طلبته في دروس السطح العالي والبحث الخارج كما يصطلح عليهما في الحوزة العلميّة .
وقد اعتبره خير إنسان يستطيع أن يمثّل هذه المدرسة العلميّة الشامخة – للشهيد آية الله العظمى السيّد محمّد باقر الصدر (قدّس سره) – في النجف الأشرف لكونه أحد تلامذتها.
لكن (جريدة المدى) قامت بتحريف المضمون الذي هو رسالة لطلبة العلوم الدينيّة كُتبت في العشرين من شهر رجب عام ١٤٢٤ هـ ، وزعمت أنّها بيان تنصيب للمرجعيّة في محاولة منها لخلط الأوراق ولأغراض غير محمودة. ولهذا اقتضى التنويه وبيان الحقيقة.
والحمد لله من قبل ومن بعد

٢٥ صفر المظفّر ١٤٤٤
مكتب آية الله السيّد علي الأكبر الحسيني الحائري (دام ظله) في النجف الاشرف.